ما الفرق بين الدهون المتحولة والدهون المشبعة؟ حيث أن للدهون الغذائية سمعة سيئة، لكنها ليست دائما بهذا السوء. في الحقيقة يحتاج جسدك للدهون من أجل الطاقة وللتعامل مع بعض الفيتامينات والمعادن.

الفرق بين الدهون المتحولة والدهون المشبعة
الفرق بين الدهون المتحولة والدهون المشبعة

الفرق بين الدهون المتحولة والدهون المشبعة

خلال عدة أعوام امتلأت محلات البقالة الأمريكية بمجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية القليلة أو خالية الدسم. ولأن الدهون تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، فيبدو إلغاؤها طريقة جيدة للتحكم بالوزن وتحسين الصحة.

لسوء الحظ، غالبًا ما يُستخدم السكر المضاف والكربوهيدرات المكررة ليحلّ محل الدهون في الأطعمة المصنعة. وهذا يضيف الكثير من السعرات الحرارية مع القليل من القيمة الغذائية.

تسمى الدهون المشبعة هي الدهون المتماسكة الروابط بالدهون المشبعة، وهناك بعض الاستثناءات، لكن أغلب هذه الدهون صلبة بدرجة حرارة الغرفة.

مصادر الدهون المشبعة كالتالي

  • اللحوم الحمراء.
  • بعض منتجات الدجاج والخنزير.
  • مشتقات الألبان من ضمنها الزبدة، والمارغرين السمن النباتي، والجبن
الفرق بين الدهون المتحولة والدهون المشبعة
الفرق بين الدهون المتحولة والدهون المشبعة

ما هي الدهون المتحولة

يمكن أن ترفع الحمية الغذائية الغنية بالدهون المشبعة من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة الكوليسترول الضار، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النمط الثاني.

تظهر الأبحاث أن البقر الذي يتغذى على العشب يرفع الكوليسترول بنسبة أقل من البقر الذي يتغذى على الحبوب. غالبًا ما يحتوي اللحم البقري الذي يتغذى على العشب على تُدعى الدهون المرتبطة براوبط ضعيفة بالدهون غير المشبعة

عادة ما تكون سائلة في درجة حرارة الغرفة، وعادة ما تكون نباتية المصدر، قد يساعد استبدال الدهون المشبعة بغير المشبعة في تحسين صحة الجسم

ومن مصادرها ما يلي

  • الزيوت النباتية
  • الزيتون
  • المكسرات والبذور
  • بعض أنواع الأسماك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange