يبحث الكثير من المسلمين عن ورد يوم الجمعة لترديده في يوم الجمعة المبارك من كل أسبوع، حيث أن هذا اليوم يعتبر عيدا للمسلمين وفيه ساعة استجابة للدعاء، لذلك سوف نسلط الضوء في مقالتنا اليوم حول ورد يوم الجمعة وادعية تقال في هذا اليوم.

حكم الدعاء على شخص قهرني
ورد يوم الجمعة

ورد يوم الجمعة

ومن الأدعية المستحب قولها يوم الجمعة ما يلي

(بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم. مالك يوم الدين. إياك نعبد وإياك نستعين. أهدنا الصراط المستقيم. صراط الذين أنعمت عليهم. غير المغضوب عليهم ولا الضالين).

(اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد)

(سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب)

(فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون وله الحمد في السماوات والأرض وعشياً وحين تظهرون. يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ويحيى الأرض بعد موتها وكذلك تخرجون)

سبحانك اللهم وبحمدك أمرتنا بالدعاء ووعدتنا بالاستجابة. فلك الحمد يا ربنا كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك. يا ربنا لك وجهت وجهي، فأقبل إلي بوجهك الكريم، واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلي وراض عني.

ورد يوم الجمعة
ورد يوم الجمعة

أدعية يوم الجمعة

  • لا إله إلا الله، واستغفر الله لذنبي وللمؤمنين والمؤمنات عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته. يا واسع المغفرة يا غفار.
  • يا غافر الذنب يا قابل التوب، اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب. رب اغفر لي لأمة نبينا سيدنا محمد مغفرة عامة وارحمني وارحم أمة نبينا سيدنا محمدٍ رحمة عامة
  •  ربنا إن تعذبنا فإنا عبادك وإن تغفر لنا فإنك أنت العزيز الحكيم
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange