تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بذكرى التأسيس السعودي 1444 وذلك من للمرة الثانية على التوالي، حيث يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد، ولكن علينا أن نعرف ما هي غرامة العمل في يوم التأسيس الي أقرتها وزارة الموارد البشرية السعودية، وهذا ما سنوضحه للجميع بداخل المملكة.

غرامة العمل في يوم التأسيس
غرامة العمل في يوم التأسيس

غرامة العمل في يوم التأسيس 1444

فقد صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز ينص على تخصيص يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي للإحتفال بذكرى التأسيس وتوحيد البلاد على يد الإمام محمد بن سعود المؤسس للدولة السعودية للمرة الأولى وذلك في عام 1727 ميلاديًا الموافق 1139 هجرياً، والذي يعد يوم عطلة رسمية الآن، فما هي غرامة العمل في يوم التأسيس وقيمتها.

غرامة العمل في يوم التأسيس
غرامة العمل في يوم التأسيس

قيمة الغرامة المقررة

وبعد أن تم إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز عن حصول جميع موظفي الدولة على إجازة هذا اليوم الوطني وبحسب النظام المعمول به في السعودية، سيتم تطبيق غرامة مالية لكل صاحب عمل يخالف هذا الأمر وقام بعدم منح موظفيه إجازة رسمية مدفوعة هذا اليوم، حيث تصل هذه الغرامة إلى 5000 ريال سعودي.

فإن من المفترض أن يحصل جميع الموظفين والطلاب في الدولة على إجازة لمدة أربع متتالية، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت من 22 فبراير إلى 25 فبراير 2023.

غرامة العمل في يوم التأسيس
غرامة العمل في يوم التأسيس

موعد يوم التأسيس

يترقب جميع مواطني ومواطنات المملكة العربية السعودية إجازة ذكرى يوم التأسيس السعودي وذلك للإحتفال به، حيث تقام في المملكة العربية السعودية في هذا اليوم العديد من الفعاليات في جميع أنحاء المملكة والاحتفالات، إلى جانب أن الموظفين في جميع القطاعات وطلاب المدارس والجامعات أيضاً سيحصلون على إجازة رسمية لهذا اليوم.

يأتي يوم التأسيس السعودي لهذا العام يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 الموافق 3 شعبان 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange