‎الكارت الذكي لصرف العيش يتصدر اهتمام الملايين من المصريين وذلك من أجل الحصول على العيش المدعم، الكل يرغبون في معرفة طريقة إصدار ‎الكارت الذكي لصرف العيش ومن أين يمكن الحصول عليه وما هو قيمته، وذلك عقب إعلان وزارة التموين عن إصدار البطاقات الخاصة بصرف الخبز للمواطنين الذين لا يمتلكون بطاقة تموين.

تحريك سعر رغيف الخبز
تحريك سعر رغيف الخبز

‎الكارت الذكي لصرف العيش

أعلنت وزارة التموين على لسان ” عبد الله غراب” رئيس شعبة المخابز عن قرار الوزارة في إصدار ‎الكارت الذكي لصرف العيش، والتي تستهدف المواطنين الذي لا يمتلكون بطاقة تموين، وأكد رئيس شعبة المخابز أن لا صحة لزيادة سعر الخبز، وأن سعر الخبز سيستمر بـ 5 قروش فقط للرغيف الواحد لأصحاب بطاقات التموين.

جديرًا بالذكر أن الكارت الذكي سيوفر للمواطنين الخبز بنفس المواصفات لأصحاب بطاقات التموين، ولكن بسعر أقل من الأسواق المحلية، وجاء هذا القرار لمنع أي محاولة لاحتكار الخبز، ومن المقرر أن يكون وزن رغيف الخبز الجديد 90 جرام.

ما هي أسباب فصل صرف الخبز بالقاهرة الكبرى؟
ما هي أسباب فصل صرف الخبز بالقاهرة الكبرى؟

أسعار ‎الكارت الذكي لصرف العيش

يمكن للمواطنين الحصول على كارت الخبز من خلال مكاتب البريد والتي تتراوح ما بين 20 جنيه / 50 جنيه / 100 جنيه وذلك وفقًا لحاجة كل أسرة من كميات الخبز شهريًا.

جديرًا بالذكر أن هذه الخطوة تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية لمساعدة المواطنين للتصدي لارتفاع الأسعار الكبير في كل السلع والخدمات وخاصة الدقيق والخبز والتي يعاني منها أغلب الأسر المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange