حصل الفنان المصري مروان موسى على أكبر 3 جوائز لموسيقى الشباب في أفريقيا، من مهرجان أفريما All Africa Music Awards الذي أقيم في العاصمة السنغالية دكار مساء الأحد الماضي.

وحصد مروان وحده على جوائز أفضل مغني راب وكاتب كلمات، أفضل فنان هيب هوب، وأفضل فنان صاعد. وجاءت الجوائز الثلاثة بعد منافسة قوية مع أكبر مطربي القارة.

مروان موسى
مروان موسى

مروان موسى على عرش الموسيقى الأفريقية

شهدت المسابقة ترشيح فنانين آخرين من مصر، مثل ويجز وفريق كايرو كي وفريق ديسكو مصر وروبي وأحمد سعد وعلي لوكا وغيرهم لفروع أخرى من المسابقة، ولم يحصل أي منهم على جائزة.

IMG 20230117 125846

كان مروان قد بدأ عام 2023 بعدة أغنيات منفردة، قبل أن يصدر ألبوم “بيني وبينك” في عيد الحب، وأشهر أغنياته “ألومك”، و”ياسلام” التي حققت نجاحا كبيرا خاصة بعد “ريميكس الوايلي” للأغنية.

وفي الشهر نفسه أصدر ألبوم “كازا كايرو” بالتعاون مع فنانين من المغرب.

اكتساح الراب سين المصري

ثم قدم مروان في نهاية الصيف اثنين من أجمل ألبوماته، وهما “عقد احتراف” و”فلوريدا دارك مود”. وحققت بعض أغنيات الألبومين نجاحا ساحقا، مثل “حدوتة ألماني”، “بطل عالم”.

وشهد عام 2023 عدة حفلات لمروان موسىلمروان موسى في مصر والخارج، كان أكبرها بملعب الهوكي في استاد القاهرة، كما غنى في دبي ولندن وبرلين، كما سبق له التعاون مع مطربين أفريقيين ضمن مشروع “استوديو كوكاكولا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange