أعلنت أمانة منطقة الرياض عن إستئناف فعاليات بسطة الرياض 2023 التي تم أطلقتها في بداية شهر ديسمبر الماضي والتي تقدم فعاليات ونشاطها أسبوعياً كل يوم سبت وذلك لمدة 6 أسابيع في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية).

فعاليات بسطة الرياض
فعاليات بسطة الرياض

فعاليات بسطة الرياض 2023

تتضمن فعاليات بسطة الرياض هذا الأسبوع سوقاً مفتوحة، إلى جانب برامج ترفيهية وثقافية متنوعة ومميزة جدآ، كما تتضمن معارض ضخمة، ومسرحًا للحضور، بالإضافة إلى ترفيهيين ومهرجين مشاة، وفرقة للعازفين.

وتضمن أيضاً منطقة لألعاب وكرنفال كامل أطفال، ومراسم ولوح فنية وتشكيلية، بالإضافة إلى الحرف والأعمال اليدوية، ومنصات لعرض وبيع المنتجات الوطنية المحلية.

فعاليات بسطة الرياض
فعاليات بسطة الرياض

وأعلنت أيضاً الأمانة أن الفعاليات ستستمر لمدة 3 أسابيع أخرى على أن يكون موقعها في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، على أن يستمر انعقادها كل سبت لخمسة أسابيع إضافية في كل من المناطق التالية: مواقع حديقة آل فريان، ومنتزه النخيل، وحي التعاون.

أهداف هذه الفعالية

كشفت الأمانة قبل ذلك على حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أن فعالية البسطة تهدف إلى دعم رواد الأعمال المواطنين، وإحياء الفراغات العمرانية في العاصمة،  كما إنها تجربة إجتماعية مختلفة تهدف إلى تعزيز ترابط بين السكان وبناء مجتمع مترابط.

فعاليات بسطة الرياض
فعاليات بسطة الرياض

كما تهدف الفعالية إلى زيادة الإندماج الإجتماعي بين سكان مدينة الرياض، كما تهدف إلى دعم رواد الأعمال من المواطنين، وأيضاً دعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة.

أما بسبب إختيار الأمانة منطقة مدينة الرياض لإقامة الفعاليات وذلك لأنه يعتبر من أشهر الطرق في مدينة الرياض، وتعبير أيضاً وجهة سياحية ومنطقة مناسبة جداً للمشي، ومن أرقى شوارع مدينة الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange