المهام الادائية للصف الخامس الابتدائي تعد واحدة من أهم الاختبارات التي يهتم بها الطلاب وأولياء الأمور ولا تقل أهمية أبدًا عن اختبارات الفصل الدراسي الأول أو حتى الاختبارات في نهاية كل عام، وحرصت وزارة التربية والتعليم على التأكيد على أهمية المهام الادائية للصف الخامس الابتدائي من أجل قياس مدى تحصيل وفهم الطلاب للمناهج وطريقة التفكير الإبداعية.

المهام الادائية للصف الرابع 2023
المهام الادائية للصف الرابع 2023

المهام الادائية للصف الخامس الابتدائي

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن المهام الادائية للصف الخامس الابتدائي هي وسيلة ممتازة من أجل ضبط تقييم الطلاب في النظام الجديد، وتستهدف المهام الأدائية أجزاء محددة في المقررات الدراسية التي تم شرحها للطالب، ويتم اختبار الطالب كل شهر في تلك المهام، والاختبار يكون تحت إشراف المعلمين مع الاختبارات الشهرية العادية من أجل قياس نواتج التعلم.

المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي
المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

درجات المهام الادائية للصف الخامس الابتدائي

وأكد السيد الوزير أن تلك المهام تعدد طريقة قياس مهمة لما يكتسبه الطالب من مهارات، وتبلغ درجات اختبار المهام الأدائية 35 درجة، ويتم تقسيمها بالطريقة التالية:

  1. خمسة درجات للتخطيط الجيد
  2. خمسة درجات لجدية العمل
  3. 25 درجة للمنتج النهائي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن اختبارات الأداء سيتم تطبيقها على طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي. إليك نماذج المهام الأدائية للصف الخامس 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange