تعد إصابات العظام والمفاصل من الإصابات الخطيرة التي تحتاج إلى خبرة كبيرة في التعامل معها لتحديد الخيار العلاجي الأمثل حسب طبيعة الإصابة، فإصابة مثل إصابة القطع بالرباط الصليبي تتعدد خيارات علاجها ما بين العلاج التحفظي والدوائي والجراحة، ويُحدد الطبيب الخيار المُناسب لكل حالة حسب درجة الإصابة والحالة الصحية للمريض.

على الجانب الآخر حقن الكورتيزون التي تعد واحدة من الخيارات الفعالة في علاج الكثير من آلام المفاصل إلا أن الإفراط في استخدامها رُبما يُسبب أضرار بالغة، وبين هذا وذاك يرجع قرار تحديد الخيار المناسب إلى الطبيب.

نُناقش معكم في هذا المقال أهم المعلومات عن اضرار حقن الكورتيزون في المفصل، كيفية علاج الرباط الصليبي الأمامي بدون جراحه، افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر، إذا كنت أحد المهتمين بهذا الشأن لا تفوتك متابعة مقالتنا حتى النهاية.

حقن الكورتيزون

تساعد حقن الكورتيزون في التخفيف من آلام الظهر والمفاصل علاوة على تقليل أعراض التهاب الأوتار وغيرها من الآلام إلا أن الإفراط في استخدامها ربما يؤدي إلى إصابة المريض بالكثير من المشكلات مثل:

  • ضعف الأوتار.
  • التعرض للعدوى.
  • التهاب واحمرار الجلد.
  • اضطرابات بالرضاعة الطبيعية لدى النساء.

إلا أن كل تلك الإضرار يُمكن تجنبها بتحديد جرعات مُناسبة من الكورتيزون وتحديد موضع الحقن بدقة بحيث لا يقترب من الأوتار فيؤثر عليها بأي شكل من الأشكال.

تتجلى مهارة الطبيب واحترافيته في مثل تلك الحالات، وهذا ما لاحظناه في المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام (WOSC) حيث يتبع القائمين على المركز أعلى معايير السلامة وفقًا للمعايير الطبية العالمية فيما يتعلق بجرعات ونوعيات الكورتيزون الذي يتم حقنه لتجنب مختلف اضرار حقن الكورتيزون في المفصل على المرضى.

علاج الرباط الصليبي

ننتقل إلى النقطة الثانية والتي نود مناقشتها في هذا المقال “علاج الرباط الصليبي الامامي بدون جراحه” والذي يُناسب حالات الإصابة البسيطة والمتوسطة لغير الرياضيين، وتتنوع خيارات علاج الرباط الصليبي الأمامي بدون جراحه بين:

العلاج التحفظي

وتتمثل تعليمات العلاج التحفظي في:

  1. تقليل الضغط على الركبة.
  2. وضع كمادات الثلج على الركبة بانتظام لتقليل الألم وتخفيف التورم.
  3. تجنب ثني الركبة أثناء الجلوس.

العلاج الدوائي

على الجانب الآخر يهتم الأطباء بوصف العلاج الدوائي الذي يساعد في تخفيف الألم وعلاج الالتهاب الناتج عن تمزق الرباط الصليبي، ومن أبرز الادوية التي يتم وصفها:

  • تناول المسكنات ومضادات الالتهاب لتقليل الألم.
  • حقن الركبة بالأدوية الستيرويدية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين للتخفيف من الألم .

دعامة الركبة (Knee Brace)

يساعد ارتداء دعامة الركبة في توفير الدعم اللازم للمفصل ما يجعلها أحد بدائل علاج الرباط الصليبي بدون جراحه الفعالة خاصة عند ممارسة الرياضة.

العلاج الطبيعي

تساعد جلسات العلاج الطبيعي في الوصول إلى نتيجة جيدة خلال بضعة أسابيع، ستعمل التمارين على تقوية عضلات الركبة مما يساعد على تخفيف الألم.

تغيير مفصل الركبة

يتطلب التغلب على مختلف أنواع إصابات مفصل الركبة الاعتماد على أفضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر والذي يتمتع بخبرة كافية لإجراء مثل هذا النوع من الجراحات التي تتطلب الاعتماد على أحدث التقنيات والتمتع بقدرات خاصة لإجراء جراحات بهذا القدر من الدقة.

يسعى أطباء المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام  (WOSC) على تعزيز خبراتهم يومًا بعد آخر ليضم المركز فريق من أمهر الأطباء الذي يُعد كل طبيب منهم أفضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر.

لا تشغل نفسك بالبحث عن أفضل طرق علاج الرباط الصليبي الامامي بدون جراحه ولا بالبحث عن افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر، فقط توجه إلى المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام لتلقي أفضل صور العلاج بالاعتماد على أحدث التقنيات وبخبرات أمهر جراحي العظام في المملكة المتحدة هنا على أرض مصر.

يُمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء بالمركز سواء عن طريق الرسائل النصية عبر الواتساب أو عبر الموقع الالكتروني مباشرة  للاستفسار والحجز في أي وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange