تأجيل امتحانات نصف العام أصبح الشغل الشاغل لدى الكثير من الأسر المصرية، خاصة بعد انتشار أنباء عن زيادة الإصابات بالفيروس المخلوي، وهو ما جعل الكثيرون يتكهنون أن هناك احتمالية كبيرة في عودة الدراسة عن بعد أو إلغاء أو تأجيل امتحانات نصف العام.

مصير الدراسة والامتحانات بعد ظهور أوميكرون في مصر
مصير الدراسة والامتحانات بعد ظهور أوميكرون في مصر

تأجيل امتحانات نصف العام 2023

نفت الحكومة كل ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل امتحانات نصف العام 2023 وأكدت أن كل ما نشر غير صحيح، خاصة بعد أن تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي أكدت أنه لا صحة لأيًا من هذه الأخبار، وأنه حتى الآن لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، خاصة أن الوضع الصحي في المدارس آمن تمامًا وطبيعي، ولا داعي لاتخاذ أي إجراء استثنائي أو أي تأجيل في الامتحانات.

استكمال مسابقه وزارة التربية والتعليم
استكمال مسابقه وزارة التربية والتعليم

مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي

وأضاف البيان أن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في كافة المدارس كما هي وستبدأ في 14 يناير 2023 وتنتهي في 26 يناير 2023 دون أي تغيير، مع العلم أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية سواء الفيروس المخلوي التنفسي أو الكورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة في كل محافظة.

وشدد البيان على ضرورة تحري الدقة والموضوعية وعدم الانسياق وراء الشائعات، وعدم تصديق أي جهة سوى الجهات الرسمية المعنية بالتعليم فقط لا غير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange