حدثت أمس الأربعاء في محافظة الدقهلية وخاصة في طريق ترعة السلام حادثة تشيب لها العقول، بعد سقوط ميني باص خاص لإحدى الشركات كان يحمل أطفال من حفظة القرآن الكريم مما أسفر عنه وفاة عدد منهم وإصابة الآخرين.. وسبب وقوع تلك الحادثة لن يصدقه أحد؟

فيديو حادثة ترعة السلام بالدقهلية

بحسب الإخطار الوارد لأجهزة الأمن في محافظة الدقهلية سقط أتوبيس صغير يحمل 30 طفل وطفلة من حفظة القرآن خلال عودته من رحلة صيفية إلى مدينة رأس البر بسبب عدم استقرار عجلة القيادة في يد سائق الأتوبيس مما أدى إلى انقلابه وسقوطه في ترعة السلام الممتدة بين محافظتي دمياط والدقهلية.

وفور تلقي البلاغ؛ ذهب ضباط شرطة الجمالية وقوات الإنقاذ النهري وما يزيد عن 7 سيارات إسعاف من المحافظتين إلى مكان الحادثة، وساعدت قوات الإنقاذ النهري في انتشال جثث الضحايا والمصابين.

ضحايا حادث ترعة السلام

أوضحت التحريات الأولية وشهادات شهود العيان في حادثة ترعة السلام بالدقهلية أن الضحايا قد غرقوا وهم يتمسكون بالمصاحف الخاصة بهم، وجميعهم يقيمون في “عزبة ليسا” التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية

وقد أدي الحادث إلى وفاة 4 أطفال وإصابة 11 الآخرون عقب سقوط ميني باص في مياه الترعة، وأسماء الضحايا:

  • حنين حافظ رفاعي 14 عام.
  • شيماء عبد الناصر الجمال13 عام.
  • تسنيم محمود رفاعي 13 عام.
  • محمد إبراهيم جمال 4 سنوات.

ونقل المصابون إلى مستشفيات الجمالية والمنزلة ودمياط المركزي لتلقي العلاج، وقد استطاعت قوات الإنقاذ النهري بالمساعدة مع أهالي المنطقة من انتشال السيارة من مياه الترعة.

قرارات شيخ الأزهر بشأن حادثة ترعة السلام

عبر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن تعازيه الشديدة لأسر ضحايا ترعة السلام، ووجه لقيادات الأزهر اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لصرف مساعدات مالية عاجلة لأسر الضحايا، وتوفير إعانات مالية شهرية للأسر المحتاجة منهم، وتقديم الدعم الصحي اللازم للمصابين سواء إجراءات عمليات جراحية أو مستلزمات طبية بمستشفيات جامعة الأزهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange