وظيفة شيخ تنقيب وبحث أصبحت البحث عنها كثيرًا بعد ذكرها في كلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات مؤتمر فيديو كونفراس المنعقد اليوم 6 يوليو الجاري؛ ليشهد الرئيس افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات.

ما هي وظيفة شيخ التنقيب والبحث

كشف الرئيس السيسي خلال فعاليات افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية أنه أثناء فترة ترشحه لتولي رئاسة الجمهورية عقد اجتماع مع شيخ التنقيب عمره 85 سنة لسؤاله عن خريطة الثروة المعدنية في مصر؟ ليتمكن من معرفة كميات هذه الثورات التي قد تمثل دخل سنوي للبلاد، موضحًا للرئيس أن مصر تمتلك 3 ثروات معدنية في الوقت الراهن وهي الرمل والرخام والحجر الجيري.

أما بالنسبة لوظيفة رئيس التنقيب والبحث فهو شخص يعرف كل شبر في أرض مصر، ويعتمد على قوته ذاكرته دون الاعتماد على الخرائط أو أجهزة تحديد المواقع في معرفة الأماكن التي توجد فيها الثروات والمعادن المتوفرة في المكان.

وفي الأغلب يكون صاحب هذه الوظيفة من القبائل المستقرة في المحافظة الغنية بهذه الموارد الطبيعية منذ قديم الأزل، وأغلبهم يعملون كدليل صحراء لأنهم يعرفون كل شبر في الصحراء.

وظيفة شيخ التنقيب والبحث
وظيفة شيخ التنقيب والبحث

مؤتمر مشروعات مصر الرقمية

شهد الرئيس السيسي منذ ساعات قليلة فعاليات افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في مدينة رأس غارب والزغفرانة بالبحر الأحمر وسيدس كرير بالإسكندرية بالإضافة إلى افتتاح عدد من مدارس الاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومركز إبداع مصر الرقمية.

وحضر الرئيس السيسي فعاليات الجلسة الحوارية بين الشباب المشاركين في مبادرات المنح الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات كما شاهد الفيلم التسجيلي القصير “مصر الرقمية” الذي يسلط الضوء على تحول مصر إلى العالم الرقمي من خلال العديد من الخدمات الحكومية المميكنة.

وخلال فعاليات المؤتمر أوضح الفيلم التسجيلي تعاون الوزارة مع باقي وزارات الدولة لتوفير خدماتها على “منصة مصر الرقمية” التي يقدم من خلالها جميع الخدمات الحكومية التي يمكن أن يجريها المواطن وهو في بيته دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكتب أو مصلحة حكومية.

والجدير بالذكر أن منصة مصر الرقمية تستهدف أن تكون جميع الخدمات المتوفرة في المصالح الحكومية متصلة بشبكة الإنترنت دون وسيط لتوفر وقت وجهد المواطن في إجراء المعاملات والإجراءات الورقية على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، ومن ضمن الخدمات المتوفرة في الوقت الراهن بالمنصة خدمتي “رخصتي” و “مركبتي”، وخدمات استخراج بدل فاقد أو تألف لبطاقة الرقم القومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Secured By miniOrange